البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الأفريقى ": وزير البيئة يكرم الفائزين بمبادرة "خلى الساحل ساحر"

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التفيذي للبنك العربي الافريقي

ينظم البنك العربي الأفريقي الدولي مسابقة المبادرة البيئية لتسليط الضوء على الدور الفعال للسواحل المصرية في الحفاظ الأمن البيئي والاقتصادي والاجتماعي، محذرًا من الآثار السلبية لتلوث الشواطئ المصرية، وما يترتب على ذلك من خلل في التوازن البيئي للحياة البرية، والبحرية على حد سواء، بالإضافة إلى المخاطر الاقتصادية والصحية والاجتماعية. 

وأعلن "العربى الأفريقى " عن اقتراب موعد تكريم الفرق الفائزة في مسابقه "خلى الساحل ساحر" للحفاظ على الشواطئ المصرية  بالمشاركة مع وزارة البيئة والمركز القومي للبحوث.

 ويقوم بتكريم الفائزين حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الأفريقى الدولى ، وخالد فهمي وزير البيئة والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث.

وفاز بالمركز الأول فريق "جمعية أصدقاء رأس محمد" من مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء وجاء في المركز الثاني فريق "بلو تيم" من محافظة السويس واحتل المركز الثالث فريق جمعية بداية القصير الجديدة لتنمية المجتمع من محافظة البحر الأحمر.

وقد تأهل للمسابقة ١٤ فريقا من ٥ محافظات ساحلية "السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومرسي مطروح" وبلغ إجمالي عدد أعضاء الفرق المشاركة ٨٩ متسابق من مختلف الأعمار. 

وتم اختيار الفرق الفائزة وفقًا لالتزامهم بشروط وقواعد المسابقة بدءًا من تكوين الفريق، واختيار الموقع المناسب، العمل على جمع الملوثات بطريقة صحيحة وآمنة ونقلها إلى مقالب القمامة العمومية، بالإضافة الى التزام قادة الفرق بحضور البرنامج التدريبي ونشر الوعي البيئي من خلال ندوات التوعية مع تصوير مراحل العمل بالإضافة إلى إيجاد آلية للاستدامة في الحفاظ على نظافة الشاطئ بعد إعادة رونقه.

وقد قرر أعضاء لجنة التحكيم استحقاق 3 فرق أخرى شاركت بالمسابقة نظرًا للدور البارز والجهد المتميز في نشر الوعي للأداء المتميز وروح الفريق الإيجابية، والتي أسهمت في غرس ثقافة الحد من التلوث البيئي وتحقيق التغيير الإيجابي في سلوك الفرد ضمن المبادرة البيئية "خلي الساحل ساحر" وهم فريق "الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياه البرية" من مدينة الإسكندرية كمركز رابع، وفريق "الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة"- شاطئ السادات من محافظة السويس كمركز خامس، و فريق "النورس" من محافظة مطروح "قرية المهن الطبية" كمركز سادس.

وتأتي المبادرة في إطار التعاون المشترك بين البنك العربي الأفريقي الدولي ووزارة البيئة والمركز القومي للبحوث وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وأهالي المحافظات الخمس للنهوض بمنظومة الحفاظ على الشواطئ المصرية من التلوث وتقويم السلوك الفردي في التخلص من النفايات على الشاطئ.

لمشاهدة الفيديو الترويجى للمبادرة  : 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك