البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اللجنة الوزارية الاقتصادية تؤكد أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية

اجتماع اللجنة الوزارية
اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية اليوم

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الاتصالات، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والتموين، والتخطيط.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتباره شريكاً أساسيا في إقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في جميع المجالات، والحرص على استمرار تقديم أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لقيامه بدوره في هذا الإطار.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى مواصلة الجهود المبذولة من جانب مختلف أجهزة الدولة المعنية لعرض الفرص الاستثمارية والمقومات والإمكانات المتاحة بمختلف القطاعات بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة.

وأشار الوزراء خلال الاجتماع إلى حرص الدولة على استمرار دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطويره لما له من دور محوري في دفع عجلة الإنتاج والتنمية من خلال تنوع مجالات الأنشطة التي يحويها هذا القطاع ومساهمته في تعظيم الاعتماد على الإنتاج المحلي إلى جانب توفير المزيد من فرص العمل الحقيقية للشباب، وهذا في إطار الاستفادة من مبادرة البنك المركزي الخاصة بإتاحة 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تناول الاجتماع أيضا الموقف الخاص بالسلع الأساسية والاستراتيجية، وتمت الإشارة في هذا الصدد إلى توافر أرصدة كافية لمختلف السلع الأساسية بكميات تغطى مدد زمنية مناسبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك