البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريد" يبحث مع السفير الإيطالي زيادة الاستثمارات المالية بمصر

رئيس البورصة خلال
رئيس البورصة خلال اجتماعه بالسفير الايطالي اليوم

عقد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اجتماعا مع السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني، لبحث سبل وآليات تعزيز الاستثمارات الإيطالية في مصر بشكل عام وفي سوق المال بشكل خاص.

واستعرض رئيس البورصة خلال اللقاء حزمة الإجراءات الإصلاحية التي شهدتها مصر مؤخرا على المستوى المالي والنقدي والاستثماري والتشريعي وآخر التطورات على مستوى سوق الأوراق المالية، مؤكدا أن مصر تمتلك واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا في المنطقة، بعد الإجراءات الإصلاحية الجريئة التي اتخذتها الحكومة والتي لم يكن يتوقعها أحد خلال الـ 60 عاما الماضية، ومنها تحرير سعر العملة المحلية.

وأكد فريد أن مجلس إدارة البورصة المصرية ينفذ حاليا خطة لتعميق السوق عبر زيادة المعروض من الشركات بقيد شركات جديدة تتمتع بجودة مالية وإدارية مع تحسين بيئة التداول لتحفيز الأفراد والمؤسسات على الاستثمار في السوق بما يسهم في زيادة أحجام السيولة.

ودعا فريد السفير الإيطالي، لترتيب لقاءات مع صناديق الاستثمار وكبار المستثمرين الإيطاليين لعرض مزايا الاستثمار في البورصة المصرية، خاصة وأن محفظة الاستثمارات الإيطالية في البورصة لا تزال ضعيفة قياسا إلى حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وقال السفير الإيطالي جيامباولو كانتيني، إن الأوضاع في مصر تغيرت للأفضل، ومناخ الأعمال تحسن بشكل كبير ما أدى إلى زيادة الثقة في مناخ الاستثمار، مؤكدا ضرورة دعم صناديق رأس المال المخاطر، التي توفر التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة التنمية للاقتصاد المصري لما لها من قدرة على خلق وظائف كبيرة للشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك