البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اتحاد الصناعات يسعى للتعاون مع البنك الأفريقي لزيادة الصادرات المصرية

المهندس شريف الجبلي
المهندس شريف الجبلي - صورة ارشيفية

أكد المهندس شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات، أن الاتحاد يسعى للتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، من أجل زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية.

وأضاف الجبلي خلال مؤتمر "تنمية التجارة البينية الأفريقية، وتسهيل آليات التبادل السلعي بين مصر وأفريقيا" الذي ينظمه البنك بالتعاون مع اتحاد الصناعات، أن هناك توجه للدولة نحو القارة الأفريقية، إذ تم إنشاء لجنة العلاقات الأفريقية منذ 3 سنوات بهدف تعميق العلاقة بين الصناعة المصرية وأفريقيا، خاصة وأن حجم التجارة بين مصر، وأفريقيا لا يمثل إلا 6% من حجم تجارتها العالمية، وسجل 1.2 مليار دولار فقط خلال 2016.

وأشار الجبلي إلى أن أهم المشكلات التي تواجه الصادرات في السوق الأفريقية تتمثل في ضعف التمويل للصادرات، وخاصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن عدم توافر التأمين اللازم لها، والذي تظهر أهميته خاصة، وأن كثيرا من المشترين في أفريقيا يطلبون الدفع بالأجل.

وأكد أن أبرز معوقات التصدير للسوق الأفريقية هي عدم توافر بيان دقيق للصادرات والواردات للعديد من الدول، وعدم توافر العملة الصعبة في بعض الدول الأفريقية ما يعوق حركة التجارة، كذلك عدم توافر خطوط الملاحة المنتظمة، وارتفاع تكلفة النقل الداخلي في البلاد التي ليس لها موانئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك