البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تخصيص 60 فدان لإقامة مجمع للصناعات الصغيرة بالغردقة

احمد عبد الله محافظ
احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر - صورة ارشيفية

ناقش أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مَع مساعد وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية، ونائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، والوفد المرافق لهم المشروعات الجاري إنشاءها والمخطط تنفيذها بمدن المحافظة، موضحا أنَّه تم تخصيص 60 فدانا لإقامة تجمع للصناعات الصغيرة لإنتاج مستلزمات الفنادق والبازارات بفتح ورش تقوم بصنع التحف، وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار لإتقان المنتج وتوفير فرص العمل للشباب.

وأشار عبد الله خلال الاجتماع، إلى أنَّه جارٍ التعاقد بتوفير إعداد كبيرة من الثلاجات لحفظ الخضروات فترات طويلة أثناء توافرها بمواسم معينة للاستفادة منها في المواسم الأخرى.

وأكد المحافظ أنه سيتم التوسع وبقوة في إنتاج الذهب من مرسى علم، إذ يعمل بها منجمين بالفعل، وسيتم عمل 5 مناجم أخرى، كما سيتم طرح مناقصة لعدد 11 منجمًا، مشيرا إلى أنه سيتم طرح إنشاء مدينة للذهب غرب مرسى علم، لتصبح بورصة عالمية للذهب، كما تم عمل منطقة لتجمع طواحين الذهب في مرسى علم وشلاتين.

وأضاف المحافظ أن مدينة القصير ستحظى باهتمام كبير لتسليط الضوء على آثارها التاريخية، وإنشاء مشروعات اقتصادية مهمة كإنشاء مارينا سياحي لليخوت وسفن الكروز لتصبح أكبر ميناء بالبحر الأحمر، كما سيتم عمل توسع عمراني غرب القصير لتطوير المدينة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك