البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"قابيل": الوزارة تسعى لربط المصانع المصرية بالتكنولوجيا والأبحاث العلمية

قابيل خلال اجتماعه
قابيل خلال اجتماعه بوزير التعليم العالي ورؤساء الشركات

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز دور التكنولوجيا الحديثة في المجالات الصناعية، وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية وزارة الصناعة لتنمية مراكز البحوث والابتكار الصناعي، مشيرًا إلى أهمية بناء أنظمة معلومات متطورة داخل المصانع لدعم اتخاذ القرار الفعال، والسليم بهدف تحقيق معدلات تنمية عالية في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال سلسلة اجتماعات عقدت بمقر وزارة التجارة مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء مجالس إدارات شركتين يعملان في مجال تصنيع المنتجات البلاستيكية والإطارات، إذ تناولت الاجتماعات سبل تحقيق الربط بين الصناعة الوطنية، ومنظومة البحث العلمي وتعزيز دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير وتحديث الصناعة المصرية.

وأوضح وزير التعليم العالي أن الوزارة بصدد إنشاء 8 جامعات تكنولوجية في ضوء استراتيجية مصر 2030، مشيرًا إلى أنَّه تم بالفعل بدء العمل في 3 منها بالقاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف.

كما أشار المهندس مجدي الطاهري، رئيس مجلس إدارة شركة روبكس للصناعات البلاستيكية إلى أن الشركة تنفذ حاليًا 36 مشروع بحثي جديد لتطوير كافة المنتجات التي تنتجها الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على إنشاء حضانات صناعية لنقل الخبرات، واستيعاب صغار المصنعين وتقديم التدريب الفني لهم تمهيدًا لبدء مشروعاتهم الصغيرة. 

وقال المهندس فكرى القيسونى العضو المنتدب لشركة بيريللى لتصنيع الإطارات إلى أن الشركة تدرس حاليًا إنشاء مركز مستقل للأبحاث والتطوير لها بالسوق المصري خلال الثلاث سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن إنشاء هذا المركز سيسهم بصورة كبيرة في الارتقاء بصناعة الإطارات في مصر بصفة خاصة وخدمة الصناعة الوطنية بصفة عامة.

وأضاف أن هذا المركز سيكون الأول في مصر في مجال أبحاث وتطوير قطاع إنتاج الإطارات في مصر، مشيرًا إلى أن البنية الأساسية لإنشاء المركز متوفرة حاليًا بالمصنع، وأن شركته تستهدف زيادة إنتاجها بالسوق المصري بنسبة 30% خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك