البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"السيسي يبحث مع طارق عامر تطورات المشهد الاقتصادي للعام المالي الجاري

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بطارق عامر اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع طارق عامر محافظ البنك المركزي لاستعراض مجمل الأداء الاقتصادي للعام المالي الحالي، إذ أكد عامر أن ميزان المدفوعات شهد ارتفاعا في الفائض الكلي في الربع الأول من العام المالي الحالي، منوها إلى تراجع المعدل الشهري والسنوي للتضخم.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له اليوم الأحد، أن محافظ البنك المركزي أكد خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، أن ارتفاع الفائض الكلي سببه تراجع العجز في الميزان التجاري وتزايد الفائض في ميزان الخدمات وارتفاع حجم تحويلات المصريين في الخارج، فضلًا عن ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، مع التزام مصر بسداد جميع التزاماتها الدولية في توقيتاتها المحددة، مؤكدا أن قرار البنك المركزي بإلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي بالعملة الأجنبية للسلع غير الأساسية جاء في ظل الثقة في قوة واستقرار سوق صرف العملات الأجنبية في مصر، والذي يخضع لآلية العرض والطلب.

ونوه عامر لقرب انعقاد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لبحث صرف الدفعة الثالثة من قرض الصندوق، والبالغ قيمتها 2 مليار دولار، وذلك بعد الاطلاع على تقرير لجنة الخبراء التي زارت مصر مؤخرًا.

وعرض محافظ البنك المركزي الإجراءات الجاري اتخاذها لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار توجيه البنوك بتخصيص 20% من محافظها لدعمها.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة اتخاذ الإجراءات والتدابير لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدورها المحوري في النهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة وتوفير فرص العمل للشباب وتحفيزهم والاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم الكبيرة على الابتكار وريادة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك