البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الاتحاد الأوروبي يخصص 5 مليون يورو للغرف التجارية بدول جنوب المتوسط

علاء عز أمين عام
علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية

وافق الاتحاد الأوروبي على تقديم منحة إقليمية جديدة قدرها 5 ملايين يورو لمدة ثلاث سنوات، لدعم الاتحادات والغرف التجارية والصناعية جنوب البحر الأبيض المتوسط لنقل الخبرات من نظرائهم في الاتحاد الأوروبي.

وأشار الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية في بيان للغرف اليوم الأحد، إلى أنَّه سيتم تنظيم أنشطة مشتركة في مجال الترويج للاستثمار والتجارة وبرامج تدريبية يقوم بتنفيذها التحالف الأورومتوسطى الذي يجمع الاتحادات الإقليمية في البحر الأبيض والاتحاد الأوروبي، ويرأسه اتحاد غرف البحر الأبيض والذي ترأسه مصر.

وعقد عز الدين لقاء مع يوهانس هان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبي، والذي أكد دعمه الكامل لمصر ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط، لافتا إلى أن مصر مضت قدما في خطوات جريئة وفاعلة في هذا الطريق.

وأعلن المسئول الأوروبي إنشاء صندوق لخلق فرص عمل في دول جنوب المتوسط المتأثرة من الهجرة ومنها مصر، وصندوق التنمية الأوروبية الذي خصص له 4,1 مليار يورو ترتفع إلى 44 مليار يورو من خلال الهيئات التمويلية والدول الأعضاء والذي سيخصص لضمان الاستثمارات الأوروبية في الخارج وتمويلها، وسيساعد في تنمية الاستثمارات في جنوب البحر الأبيض وأفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك