البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر" توقع مذكرة تعاون مع دول "التكامل المتوسطي" حتى 2023

وزيرة الاستثمار بعد
وزيرة الاستثمار بعد اجتماعها بمركز التكامل المتوسطي

ألقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الكلمة الافتتاحية في الاجتماع السنوي لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطي، بمدينة مارسيليا الفرنسية، بحضور الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبلانكا مورينو دودسون مدير المركز، وممثلين عن البنك الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والجمعية الألمانية للتعاون الدولي.

وقالت الوزيرة، إن مصر حريصة على التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون بين مصر، والمركز من 2018 وحتى 2023، مَا يساهم في تعزيز التعاون بين مصر وجميع الدول الأعضاء والشركاء في المركز.

وذكرت الوزيرة خلال كلمتها، أن منطقة دول حوض البحر المتوسط تواجه تحديات كبيرة منها التحديات الاقتصادية، وأزمة اللاجئين والتغيرات المناخية، وهو ما يتطلب تكثيف التعاون وزيادة الشراكات بين الدول في المنطقة، أكثر من أي وقت مضى ووضعها كأولوية استراتيجية.

كما أعربت نصر، عن حرصها على زيادة التعاون مع مركز التكامل المتوسطي في مجال الشباب، خاصة بعد استضافة مصر مؤتمر "الشباب والتوظيف"، الذي نظمته الوزارة بالشراكة مع المركز والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة آنا ليند، واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط، في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن الشباب يمثل نحو 50% من سكان مصر، وأنه يمكن التعاون مع المركز من خلال دعم مبادرة "فكرتك شركتك"، والتي أطلقتها الوزارة لدعم الشركات الناشئة.

وأضافت نصر، أن مصر حققت تقدما ملحوظا في مجال الاستثمار خلال الشهور الماضية، إذ تم إقرار قانون الاستثمار الجديد، وإصدار لائحته التنفيذية، وتضمن القانون عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين، وأصبحت البيئة مناسبة في مصر لاستقبال المزيد من الاستثمارات من جميع أنحاء العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك