البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات" يبحث مع "الستوم" تطوير إشارات القطارات بتكلفة 1,6 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل - صورة ارشيفية

اجتمع هشام عرفات وزير النقل، مع مسؤولي شركة الستوم الفرنسية لمتابعة معدلات مشروع تحديث نظم الإشارات على خط "بني سويف-أسيوط" بتكلفة مليار و600 مليون جنيه.

وقال عرفات في بيان للوزارة اليوم، إن برج أبو قرقاص هو أول الأبراج التي ستدخل الخدمة في هذا الخط، وذلك في أبريل المقبل ويليه برج مغاغة ثم باقي الأبراج تباعًا.

وأوضح الوزير أن تحديث نظم الإشارات على هذا الخط يهدف استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث "EIS" الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4، لافتًا إلى أن التصميم الجديد لنظم الإشارات والاتصالات يسمح بسير القطارات بسرعة 160 كيلومتر لكل ساعة بدلًا من 120 كيلومترا لكل ساعة.

وأكد عرفات أن سير القطارات على هذا الخط سيكون بمعدلات أمان عالية جدًا، مضيفًا أن النظام الجديد يؤدي إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة، منوهًا بأن المشروع يتضمن تطوير جميع المزلقانات الموجودة بالخط "86 مزلقانًا" لتعمل أوتوماتيكيًا.

واستعرض مسؤولو الشركة الموقف التنفيذي للمشروع والأعمال المنفذة حتى الآن مثل تنفيذ النموذج التجريبي في حوش محطة بني سويف لاختيار عناصر المشروع، وتحديد مسارات الكابلات وأعمال مسح السكة الحديد على الخط بالكامل.

يذكر أن الوزارة أعلنت في أكتوبر الماضي أنها تستهدف تطوير قطاع النقل في مصر بمجالي الطرق والكباري والسكك الحديدية بتكلفة 72,7 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك