البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"القابضة للصناعات المعدنية": 477 مليون جنيه أرباح العام المالي الماضي

الصناعات المعدنية
الصناعات المعدنية - صورة أرشيفية

حققت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بصورة مستقلة، صافي ربح 476,9 مليون جنيه بمعدل نمو 69,7% في العام المالي 2016/2017، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 141,6% لتسجل نحو 923,9 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، تحول الشركات التابعة لها من خسائر قيمتها 997 مليون جنيه عام 2015/2016 إلى صافي ربح قيمته 1,5 مليار جنيه، فيما زادت إيرادات النشاط الجاري بنسبة 72% لتتجاوز 16 مليار جنيه.

وأشار المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لاستمرار تحسن الأداء في الشركات التابعة خلال الربع الأول من العام المالي 2017/2018 والمتمثل في زيادة إيرادات النشاط الجاري، وكذلك تحول إجمالي نتائج الشركات إلى الربحية، في مقابل خسائر عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأشار البيان إلى أنه تم ترسية مناقصة تطوير شركة مصانع الدلتا للصلب على إحدى الشركات الصينية بعد دراسة العطاءات المقدمة من 8 شركات عالمية، إلى جانب تقييم فني للعروض المقدمة في مناقصتي تطوير شركتي الحديد والصلب والنصر لصناعة الكوك، إذ ينتهي التقييم الفني نهاية ديسمبر الجاري للبدء في التقييم المالي، مشيرًا إلى موافقة المجلس الأعلى للطاقة على مشروع إنشاء خط الإنتاج الجديد بشركة مصر للألومنيوم لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 570 ألف طن سنويًا.

وأظهر التقرير أنه يجري حاليًا التفاوض مع إحدى الشركات العالمية الفائزة بمناقصة تطوير شركة النصر لصناعة السيارات، والدخول في شراكة لإنتاج سيارة مصرية، بالإضافة إلى مشروع التطوير الذي تنفذه شركة النصر للتعدين من خلال تحديث ميناء الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك مشروع تطوير شركة السبائك الحديدية لرفع الطاقة الإنتاجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك