البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

60 مليار جنيه مبيعات قطاع الدواء المصري في 2016

الأدوية - صورة ارشيفية
الأدوية - صورة ارشيفية

قال الدكتور محيي حافظ رئيس لجنة الصحة باتحاد المستثمرين ووكيل المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن قيمة مبيعات قطاع الدواء في مصر بلغت العام الماضي نحو 60 مليار جنيه، متوقعا أن يبلغ 65 مليار جنيه خلال العام الجاري رغم تراجع الكميات المباعة بنحو 13%. 

وأوضح حافظ خلال فعاليات مؤتمر "تحديات صناعة الدواء في مصر" الذي تنظمه شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الثلاثاء، أن مصر تقوم بالتصدير لنحو 142 دولة حول العالم ورغم ذلك فإن قيمة صادرات القطاع الطبي تتراوح بين 500 و550 مليون دولار سنويا، منها ما يتراوح بين 250 و300 مليون دولار أدوية فقط.

وأضاف أن مصر بها حوالي 154 مصنع دواء متوقعا وصولهم لنحو 158 مصنعا قريبًا فضلا عن 1200 شركة تول، مضيفا أن 25 شركة تسيطر على 85% من حجم سوق الدواء في مصر، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت حافظ إلى أن اللجنة والمجلس التصديري تبنوا وضع استراتيجية مستقبل الدواء 2030 وتم عرضها على العديد من الجهات المسئولة، مطالبا بضرورة عمل دراسة فنية مستفيضة يشارك فيها كل طرف من أطراف منظومة الدواء في مصر لتحديد احتياجات سوق الدواء المصري وعدد المصانع المطلوب إنشائها طبقا للاستهلاك الفعلي حتى 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك