البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"التخطيط" توقع اتفاقية مع "مصر للخدمات الإلكترونية" (صور)

توقيع الاتفاقية اليوم
توقيع الاتفاقية اليوم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم مراسم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وشركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية "E-Serve".

وأكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، أن البرتوكول يأتي تنفيذًا للسياسات العامة للدولة المصرية، والتي تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة، لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة، شاملًا الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين، وهو يعد استكمالًا لعمليات التطوير التي تقوم بها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة.

وأشارت الوزيرة إلى أن البروتوكول يشمل التعاون في تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفني الميداني وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.  

كما أضافت أن البروتوكول يضمن تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية وذلك بالاعتماد عليه في تنفيذ جميع عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.  

يذكر أن شركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية هي شركة وطنية ترتكز على قاعدة ثرية من خبرات مجموعة كبيرة من لمؤسسات تضم، بنك الاستثمار القومي، وزارة الإنتاج الحربي، البريد للاستثمار، شركة آي فاينانس، شركة بنوك مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك