البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"قابيل" يحذر من اتساع الخلاف بين الدول أعضاء منظمة التجارة العالمية

طارق قابيل بافتتاح
طارق قابيل بافتتاح مؤتمر التجارة العالمية

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس الوفد المصري المشارك في المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية، إن المؤتمر يعقد في ظروف بالغة التعقيد، إذ شهدت مفاوضات المنظمة متغيرات كثيرة، ما أدى لاتساع الفجوة بين مواقف الدول المتقدمة والنامية، ما يعيق التوصل لتوافق حول أي من المسارات التفاوضية، وينذر بعدم الوصول لأي قرارات وزارية خلال المؤتمر، خاصة أن مفاوضات جنيف لم تتوصل لاتفاق حول مشروع لإعلان وزاري يصدر عن المؤتمر.

وطالب الوزير، في تصريحات له اليوم الإثنين خلال فعاليات المؤتمر، بأن يتم التوصل خلال الاجتماعات إلى صيغ توافقية تراعى مصالح جميع الدول أعضاء المنظمة.

وقام ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين بافتتاح المؤتمر وسط مشاركة رؤساء جمهوريات كل من البرازيل وأوروجواي وباراجواي إلى جانب وزراء تجارة 164 دولة عضو بالمنظمة وروبرتو أزفيدو مدير عام المنظمة.

شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والسفير أمين مليكة سفير مصر لدى الأرجنتين والسفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة، والمنظمات الدولية بجنيف والوزير مفوض تجاري أحمد طلعت رئيس المكتب التجاري المصري بجنيف وشيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، وأشرف مختار رئيس الإدارة المركزية لشئون منظمة التجارة العالمية بقطاع الاتفاقيات التجارية.

ومن المقرر أن يلقى المهندس طارق قابيل غدًا كلمة مصر أمام المؤتمر، كما سيعقد لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء تجارة الدول الأعضاء بالمنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك