البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتفاقية تعاون بين "التجاري وفا بنك" والأفريقي للتصدير والاستيراد (صور)

توقيع الاتفاقية اليوم
توقيع الاتفاقية اليوم

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "Afreximbank" مذكرة تفاهم لوضع إطار أوسع للتعاون على نطاق القارة الأفريقية.

وطبقًا لبنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش مؤتمر "أفريقيا 2017" بواسطة محمد الكتاني رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك وبنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، ستلتزم كلا المؤسستين بالتعاون في عدة مجالات.

ونصت المذكرة على التعاون على صعيدي الـتمويل الذاتي والخزانة إلى جانب توفير السيولة اللازمة في إطار استراتيجيات البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد الخاصة بالودائع، وهو ما يستهدف تمويل العمليات التجارية عبر القارة الأفريقية، وتسهيل تحديد وإعداد وتوفير التمويل المشترك للمشروعات المتعلقة بالأنشطة ذات الصلة لكلا الطرفين.

كما تضمنت أيضا التمويل المشترك للعمليات التجارية وتوفير خطابات الاعتماد، وتمكين التجاري وفابنك أن يعمل كوكيلًا إداريًا محليًا للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بفضل شبكة فروعه الواسعة التي تتواجد في 15 دولة إفريقية.

وقال محمد الكتاني رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، إن توقيع مذكرة التعاون من شأنها توسيع نطاق المناطق الجغرافية التي يقوم البنك بتغطيتها إلى جانب تقوية التعاون البيني بين الدول الأفريقية وبخاصة على صعيد التبادل التجاري، خاصة وإن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد يلعب دورًا محوريًا في تعزيز التجارة على الصعيد الأفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك