البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"البنا" يبحث مع البنك الدولي سبل تنمية القطاع الزراعي

عبد المنعم البنا
عبد المنعم البنا وزير الزراعة -صورة ارشيفية

بحث الدكتور عبد المنعم  البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع سيمون إيهوي مدير الممارسات العالمية للأغذية والزراعة بالبنك الدولي ،  سبل التعاون بين البلدين في مجالات تنمية القطاع الزراعي في مصر.

وأشار الوزير خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس بديوان وزارة الزراعة، الى  أن هناك  عددا من مشروعات التعاون بين الجانبين في القطاع الزراعي وخاصة في مجال تطوير  الري الحقلي لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة من خلال تحسين طرق الري.

وأوضح البنا  أن من  أولويات الوزارة  حاليا  برنامج إنتاج التقاوي محليا، وذلك من خلال منظومة جديدة تساهم في الحد من عمليات استيرادها من الخارج وتوفير  عملة صعبة للبلاد، وكذلك عمل قيمة مضافة للحاصلات الزراعية بدلا من تصديرها  خام بما يساهم أيضا في توفير  فرص عمل للشباب وزيادة دخول المزارعين.

وأشار مدير الممارسات العالمية للأغذية والزراعة بالبنك الدولي، إن البنك حريص على التعاون مع الحكومة المصرية من أجل رفع الإنتاجية الزراعية، من خلال تعزيز تخصيص وإدارة الموارد المائية وتطوير سلسلة الإمداد مع الاهتمام  بربط الفلاحين بالأسواق وتحسين إنتاجية الزراعة كثيفة العمالة، وخلق فرص عمل  على مدار سلاسل الإمداد الرئيسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك