البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع نظيره السوداني تسهيل حركة التجارة بين البلدين

وزير التجارة مع نظيره
وزير التجارة مع نظيره السوداني اليوم

اعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد اجتماع اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة، بهدف بحث كافة التحديات والمشكلات التي تقف عائق امام تدفق حركة التجارة بين البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم مع حاتم السر على وزير التجارة السودانى، والذى يزور مصر حالياً فى أول زيارة له بعد تكليفه بمنصبه الوزاري، وأشار قابيل خلال الجلسة الى أهمية تعظيم الإستفادة من كافة الإمكانات والقدرات الهائلة التي تمتلكها الدولتين لتحقيق التكامل الإقتصادى المنشود.
 
وقال قابيل أن المباحثات قد تناولت أهمية الإسراع فى رفع العوائق والتحديات التي تؤثر سلباً على حركة التجارة البينية وتدفق رؤوس الأموال بين البلدين، لافتاً إلى أن اللقاءات المستمرة بين مسئولي البلدين تعد فرصة جيدة لطرح وجهات النظر وإزالة أي عوائق وطرح مشروعات جديدة لنقل التعاون المشترك إلى مستويات جديدة من التكامل المبنى على تحقيق المصلحة المشتركة لكل من مصر والسودان.

وأكد حاتم السر وزير التجارة السودانى أن زيارته للقاهرة تأتى فى إطار حرص دولته على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة مع مصر، مشيراً إلى ان رئيس الوزراء السودانى قد وجه بضروة حل كافة المشكلات والسعى نحو تحقيق طفرة فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقتين.

وأشار الى انه من المقرر ان يقوم رئيس وزراء السودان بزيارة الى مصر خلال الفترة المقبلة وهو الامر الذى يؤكد حرص الجانب السودانى على تحسين مستوى العلاقات المشتركة والوصول بها الى مكانتها الطبيعية بما يرضى طموحات وآمال الشعبين السودانى والمصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك