البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"عباس" : القدس العاصمة الابدية لفلسطين وامريكا انسحبت من عملية السلام

المصدر

أكد محمود عباس الرئيس الفلسطيني أن الإدارة الامريكية فضلت ان تتجاهل الاجماع الدولي وتضرب بالقرارات الدولية عرض الحائط بعد ان اعلن الرئيس الامريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا الى ان هذه الإجراءات تمثل اعلانا بانسحاب الولايات المتحدة من عمليات السلام التي ترعاها منذ سنوات.

وأضاف في كلمته التي القها منذ قليل أن هذه الإجراءات تصب في خدمة الجماعات المتطرفة التي تضر المنطقة وهو ما تم رفضه مسبقا، موجها الدعوة الى منظمة التحرير الفلسطينية لعقد دورة طارئة لمناقشة القرار الأخير بحضور جميع الفصائل الفلسطينية.

وأشار الرئيس الفلسطيني الى انه بعد عدة اتصالات مع زعماء الدول العربية ، تأكد توحيد صفوف العرب بالاعتراف بفلسطين دولة لها سيادة خاصة عاصمتها القدس، مضيفا ان القدس كانت وستظل مدينة سلام. 

ووجه عباس في كلمته رسالة لترامب مفادها ان هذا القرار لن يغير من واقع القدس ولن يعطي شرعية لإسرائيل، مؤكدا ان القدس عاصمة فلسطين الأبدية .

وفي نفس السياق علقت منظمة التحرير الفلسطينية، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرة الى أن هذا القرار يُدمر حل الدولتين ويقطع الطريق أمام عملية السلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك