البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المكسيك تدرس مشروع اتفاق تعاون جمركي مع مصر

الحفل الختامي لمنظمة
الحفل الختامي لمنظمة الجمارك العالمية

قال ريكاردو شابا مدير عام الجمارك المكسيكية والمرشح لمنصب نائب الامين العام لمنظمة الجمارك العالمية أن هناك مشروع اتفاق تعاون جمركي بين مصر والمكسيك يتم دراسته حاليا. 

واضاف ان المكسيك تعمل على تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين وانها تواجه  نفس التحديات التى تواجهها مصر مثل التدفقات المالية غير المشروعة والتهريب وغيرها، مؤكدا ان المكسيك تشابه مصر فى كافة ظروفها.

جاء ذلك على هامش الحفل الختامى لاجتماع  لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية بمدينة الاقصر - مساء اليوم الاربعاء - والذى امتد لمدة ثلاث ايام فى الفترة من 4-6 ديسمبر وناقش العديد من القضايا الهامة أبرزها الملف الدولى الخاص بالدرع الواقي للمواد الكيميائية الثنائية والمتعددة الاستخدام والتى يطلق عليها "السلائف الكيميائية " والتى تدخل فى صناعة الارهاب وبحث سبل التعاون بين الدول الاعضاء لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كافة مبادرات منظمة الجمارك العالمية لإحكام الرقابة على عمليات التهريب وحماية المنافذ الحدودية وأيضا وضع آليات تتضمن أحداث التوازن بين تيسير حركة التجارة العالمية وحفظ الامن وسلامة المجتمع.

ومن جانبه، قال أحمد سليمان القسومى ممثل المملكة العربية السعودية الدائم بمنظمة الجمارك العالمية ان مصر والسعودية لهما دور فاعل فى منظمة الجمارك العالمية وتسعى كلا الدولتين الى جانب دولة البحرين على تمثيل الاقليم بشكل مشرف بلجنة السياسات التابعة للمنظمة.

وأشار القسومى الى أن لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية هى ثانى أهم لجنة موجودة بلجان منظمة الجمارك العالمية وتتعاون مع اللجان الاخرى فى بحث كافة قضايا الملف الجمركى والخروج بالنتائج التى تدعم العمل الجمركى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك