البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء" توقع اتفاقية مع "التشيك" لتعزيز التعاون فى الطاقة النووية

محطات نووية - صورة
محطات نووية - صورة ارشيفية

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة "مذكرة تفاهم" مع وزارة الصناعة والتجارة التشيكية، لتعزيز التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء اليوم الأربعاء، أن مذكرة التفاهم تتضمن تبادل المعلومات، وتيسير التعاون في مجالات التنمية، وتحسين إدارة المنظومة، وتحسين الأداء البشري، وإدارة المعرفة، كما تتضمن تنظيم المنشآت النووية والإشراف عليها، والمهارات الإدارية الأخرى.

وُقعت تلك الاتفاقية خلال زيارة وفد مصري يضم عددًا من المختصين بوزارة الكهرباء والهيئات النووية المصرية، بناءً على دعوة من وزارة التجارة والصناعة التشيكية، وتم خلال الزيارة القيام بعدد من الجولات الميدانية لإحدى المحطات النووية التشيكية وجهاز الرقابة النووية والإشعاعية التشيكي.

وتأتي تلك الزيارة لدعم سبل التعاون بين البلدين في عدد من المجالات من بينها التدريب وبناء القدرات، والاستفادة من الخبرات التشيكية في إدارات المفاعلات الروسية في جمهورية التشيك، والاستفادة من خبراتهم أيضا في مجال الأمن والأمان النووي والرقابة النووية، وعرض إمكانية تقديم الخدمات الاستشارية لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك