البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي" يستعرض تطورات الدعم المقدم لقرية الروضة بشمال سيناء

اجتماع مجلس الوزيراء
اجتماع مجلس الوزيراء اليوم

عقد مجلس الوزراء اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وقدم مدبولي عرضا بشأن ما قدم من دعم لقرية الروضة وتوابعها بشمال سيناء تنفيذا لتوجيهات الرئيس بهذا الصدد.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء ومؤسسات المجتمع المدني لضمان سرعة التنفيذ، ووضع مخطط تنموي متكامل لمركز بئر العبد.

فيما قدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عرضًا بشأن التطوير المؤسسي للجهاز الإداري للدولة، موضحة أن خطة التطوير تتضمن استحداث وحدات جديدة للموارد البشرية والتخطيط والمُتابعة، والمُراجعة الداخلية داخل الجهاز الإداري للدولة، تفعيلا لقانون الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن وحدة الموارد البشرية تعد أداة رئيسية لتحقيق أهداف المؤسسة من حيث القدرة على التطوير وتشغيل وتوظيف الموارد المادية والبشرية المتاحة.

كما أشارت إلى أن نشاط المُراجعة والتدقيق الداخلي بالوزارات، يقوم على أساس تحديد وتقييم المهام والأنشطة بكفاءة وفاعلية وتكلفة معقولة، وتحقيق الأهداف والنتائج المُخططة، وتقييم مدى كفاءة وكفاية نظم الرقابة المالية والإدارية، والتنسيق مع الأجهزة الرقابية.

وأضافت وزيرة التخطيط أن هدف وحدة التخطيط والمُتابعة وضع اختصاصات وآليات واضحة لتمكين الوزارات من إدارة موارد الدولة بالشكل الفعال، وتحليل السياسات ووضعها وفقًا للأولويات، ووضع نظام لمُتابعة وتقييم البرامج والمشروعات الممولة من الموازنة العامة للدولة أومن المنح والقروض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك