البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الصحة: استخدام التكنولوجيا يساعد في تحسين الخدمة الطبية

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة - صورة ارشيفية

عرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، المشاريع الحديثة التي تم تنفيذها في مجال الصحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، في افتتاح الدورة الـ21 من معرض ومؤتمر "Cairo ICT 2017"، بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر الجاري.

وأكد وزير الصحة، أنه لن يكون للصحة مجال للتقدم في حالة عدم الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وأن استخدام التكنولوجيا في المنظومة يسهم في تحسين الخدمات الطبية الصحية، ورفع جودتها المقدمة للمريض، إذ تم ربط المستشفيات، وقطاعات الصحة المختلفة ببعضها من خلال حوكمة المنظومة الصحية، ومعرفة مدى وصول الخدمة للمواطنين.

واستعرض وزير الصحة والسكان ميكنة منظومة التأمين الصحي الجديدة، والتي تعتمد على بطاقة الرقم القومي وبصمة اليد، إذ وجه السيد الرئيس بأن تكون ببصمة العين، وقال وزير الصحة إن كل أسرة سيكون لها ملف.

وأشار "عماد الدين" إلى ميكنة مكاتب الصحة، وقال إنه تم ميكنة 4571 مكتب صحة مقسم إلى 27 مديرية بـ 284 إدارة صحية، مشيرا إلى أن الهدف من ميكنة مكاتب الصحة هو تكامل قواعد بيانات الصحة مع قواعد بيانات الرقم القومي، وإدخال البيانات من مصدرها الأساسي والقضاء على الازدواجية في إدخال البيانات.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان توجد بجناح خاص بالمعرض، لاستعراض آخر المشاريع الصحية والمطورة باستخدام التكنولوجيا، التي تم تنفيذها بالإضافة، إلى استعراض سيارة الماموجرام الخاصة بالكشف عن سرطان الثدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك