البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركة "ABB": مصر أصبحت سوقا جاذبة لقطاع الكهرباء والطاقة

شركة اي بي بي - صورة
شركة اي بي بي - صورة ارشيفية

قال ناجي جريجيري المدير التنفيذي لشركة إيه بي بي"ABB" في مصر وشمال ووسط أفريقيا، إن مصر أصبحت سوقًا جاذبة في قطاع الكهرباء، ومركزًا مهمًا للطاقة في المنطقة.

وأضاف ناجي، على هامش مشاركة "ABB" في مؤتمر "إليكتريكس 2017"، أن يأتى ذلك بفضل اهتمام الدولة بتطوير قطاع الكهرباء، بما يصب في صالح الاستثمار وحركة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد،  وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويشارك الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مؤتمر الطاقة "إليكتريكس 2017" الذي يبدأ أعماله اليوم الأحد، ويستمر لمدة يومين، ومن المقرر أن يطرح خلاله أهم التحديات التي واجهت القطاع في مصر وكيفية التغلب عليها والجهود المبذولة لتطوير وتحديث الشبكة في مصر.

وسترتكز نقاشات المؤتمر، على عددٍ مِن القضايا التي تهم منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، أهمها تحديث شبكة الكهرباء في مصر وشمال إفريقيا وبناء القدرات، ويبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض نحو 195 شركة أجنبية من 16 دولة أبرزها دول ألمانيا والصين والهند، كما ستشارك نحو 85 شركة محلية، ما يمثل مناخًا جيدًا لتوقيع اتفاقات مع الشركات الأجنبية المشاركة والإسهام بفتح أسواق تصديرية جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك