البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزارة الإسكان تطرح قرعة أراض جديدة للمواطنين

وزير الاسكان - صورة
وزير الاسكان - صورة ارشيفية

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضي لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.

وأشار الوزير، خلال اجتماع عقده لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، إلى أنَّه من المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضي في مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

كما وجه الوزير مسئولي الهيئة بسرعة التنسيق مع مسئولي صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي للحجز بمدينتي غرب قنا، وغرب أسيوط "ناصر"، خاصة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع "سكن مصر" بالمدينتين.

وأكد مدبولي أن الوزارة تم تكليفها بإنشاء مدينة بئر العبد الجديدة، بسيناء، وستبدأ هيئة التخطيط العمراني على الفور أعمال تخطيط المدينة، مشيرًا إلى أنَّه من المقرر أن تضم المدينة منطقة صناعية، وأخرى سكنية، إضافة إلى الخدمات التي يحتاجها سكان المدينة.
 
وطالب الوزير بسرعة تخطيط منطقتين بمدينة العبور الجديدة لتنفيذ وحدات بمشروعي "سكن مصر" و"دار مصر" بالمدينة، مضيفا أن هناك نحو 11 ألف فدان بالمدينة، ستبدأ 4 شركات أعمال الطرق والمرافق بها، تمهيدًا لطرح أراض بها بنظام القرعة، وكذا تنفيذ وحدات "سكن مصر" و"دار مصر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك