البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يبحث مع وزير التعليم العالي خطط تطوير المنشآت الجامعية

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال اجتماعه بخالد عبد الغفار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، حيث استعرض الوزير الخطط الجارية لتطوير والارتقاء بالمنشآت الجامعية والبحثية والمعاهد التعليمية وزيادة أعدادها بمختلف المحافظات.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان له اليوم السبت، إن وزير التعليم العالي أكد حرص الوزارة على تعزيز استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي لمواكبة العصر.

تناول الاجتماع أيضا خطط إنشاء المُجمعات الجامعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتفاوض الوزارة مع عدد من الجامعات الدولية الكبرى لإنشاء فروع لها بالعاصمة الجديدة، منها جامعات كندية وبريطانية، بالإضافة إلى جامعات وطنية، مؤكدا حرص الوزارة على أن تكون تلك المجمعات مواكبة لمعايير الجودة العالمية.

وأطلع وزير التعليم العالي الرئيس على خطوات إنشاء جامعة الجلالة التي تتم بمواصفات عالمية وعلى أعلى وأحدث المعايير العلمية الدولية، والتي تضم أكاديمية للعلوم ومستشفى مستقل وحياً سكنياً للطلاب.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بضرورة الاستعانة بالخبرة الأجنبية في جهود تطوير منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي، بما يشمله ذلك من تطوير المنشآت وتحديث المناهج وتأهيل الكوادر البشرية واستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً أهمية أن تشمل خطط التطوير اكتشاف الطلاب المميزين والنابغين لتكوين كوادر للبحث العلمي في مصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك