البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"ميناء دمياط" يبحث مع البنك الأوروبي تمويل محطة الحاويات الثانية الجديدة

ميناء دمياط - صورة
ميناء دمياط - صورة ارشيفية

عقد رئيس هيئة ميناء دمياط اجتماعا مع ممثلي بنك التنمية والأعمار الأوروبي EBRD، استعرض خلاله الفرص الاستثمارية المتاحة بالميناء.

وأضافت هيئة الميناء، في بيان اليوم السبت، أن اللواء أيمن صالح رئيس ميناء دمياط ناقش تفاصيل مشاركة البنك في تحالف البنوك المصرية، كجزء من التمويل الجاري تدبيره لاستكمال محطة الحاويات الثانية المقرر إنشاؤها بميناء دمياط، خلال وجوده في لندن ضمن الوفد المصري المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية (IMO).

وقال رئيس ميناء دمياط، إن اجتماعه مع ممثلي البنك جاء على هامش العرض الذي قدمته وزارة النقل لمشروع الميناء الجاف في مدينة ٦ أكتوبر، وأضاف أن ميناء دمياط قد انتهى بالفعل من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع محطة الحاويات الثانية، والتي أكدت الدراسة جدوى الاستثمار فيها، إذ تقام المحطة على مساحة تجاوز المليون متر مربع.

وكانت الهيئة أعلنت عن تلقيها 4 عروض من الخطوط الملاحية، والشركات العالمية لتنفيذ مشروع محطة الحاويات الثانية بالميناء، أبرزهم أن قائمة المتنافسين تضم الخط الملاحي الفرنسي "CMA-CGM"، والخط الألماني "Hapag-Lloyd"، وشركة الملاحة العربية، وشركة تشاينا هاربور الصينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك