البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات" و"مميش" يبحثان التعاون مع المنظمة البحرية الدولية

مميش و عرفات مع أمين
مميش و عرفات مع أمين المنظمة البحرية بلندن اليوم

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مع كيتاك ليم، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بلندن وتناول اللقاء التطور الكبير فى منظومة الموانئ المصرية وأهمية المنطقة الاقتصادية للقناة والتعاون القائم بين مصر والمنظمة البحرية الدولية.

وأعرب وزير النقل في بيان له اليوم، عن الاعتزاز بعضوية مصر فى هذه المنظومة الدولية الرفيعة لافتا إلى أن التعاون القائم بين مصر والمنظمة البحرية الدولية "IMO" سواء من الناحية الفنية والتكنولوجية وكذلك التعاون فى مجال التدريب، يمثل نموذجا إيجابيا واضحاً لمفهوم تعزيز السلامة البحرية، مشيرا الى أن مصر تعتبر من أوائل الدول التى انضمت للمنظمة البحرية الدولية منذ نشأتها.

وأشار الفريق مهاب مميش إلى أن قناة السويس هى شريان التجارة العالمية  لكونها الرابطة الجوهرية بين الشرق والغرب فى التبادل التجارى، لافتاً إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع بالغ الأهمية فى النهوض بالاقتصاد القومى.

 كما أشار الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية إلى أهمية الموقع  البحرى  لمصر  ودورها الهام فى حركة التجارة العالمية وما يمكن أن يحققه تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والخدمات البحرية والموانئ من تدعيم لقدرات مصر البحرية فى منطقة البحر المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك