البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات" يدعو المستثمرين البريطانيين للمشاركة في ميناء 6 أكتوبر الجاف

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل والمواصلات

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، حرص مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال التسهيلات القانونية والتشريعية وتذليل جميع العقبات.

ولفت عرفات، في كلمته خلال ملتقى إعلان طرح مشروع الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر للاستثمار بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، والذي نظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الأربعاء، إلى أن الحكومة تحدث منظومة النقل بمصر، حيث أنشأت العديد من الطرق الجديدة، حدثت وطورت السكك الحديدية والنقل النهري والموانئ البحرية.

وأوضح الوزير أن الحكومة حدثت عمليات التشغيل اللوجستية، ووضع إطار مؤسسي لإدارة المنظومة اللوجستية، وتدريب الكوادر العاملة في مجال اللوجستيات وتأهيلهم، مشيرا إلى استمرار العمل على إنشاء مرصد لوجستي لتقييم أداء الخدمات اللوجستية، وتفعيل منظومة النافذة الواحدة.

وأشار إلى أن الوزارة تخطط لإنشاء 9 مراكز لوجستية، وموانئ جافة على جميع محاور النقل متعدد الوسائط طبقًا للمخطط العام للنقل الذي أعدته وكالة المعونة اليابانية  "JAICA"، وتسعى الوزارة لتحويل الموانئ المصرية إلى موانئ لوجستية، كما تستهدف إنشاء مراكز توزيع على الطرق السريعة، وإعادة توزيع الحمولات من الطرق البرية إلى السكك الحديدية والنقل النهري. 

ونوه الوزير بأن الميناء البري يقع على محور النقل متعدد الوسائط، والذي يربط ميناء الإسكندرية بميناء العين السخنة، مؤكدا وجود خطة لنقل الحاويات عبر السكك الحديدية لتخفيف حركة النقل الثقيل على الطرق البرية.  

وأشار إلى أنه تم تخصيص 400 فدان للمشروع منها 100 فدان للمرحلة الأولى كميناء جاف يعقبه طرح مركز لوجيستي على مساحة 300 فدان في ظهير الميناء لإجراء عمليات القيمة المضافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك