البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هيئة تنمية الصادرات تدرس إنشاء مركز لوجيستي مصري في روسيا

شيرين الشوربجي -
شيرين الشوربجي - مدير هيئة تنمية الصادرات

قالت شيرين الشوربجي المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن الهيئة أعدت دراسة لإنشاء مركز لوجيستي مصري في روسيا، وخط شحن سريع من مصر إلى روسيا، بالتنسيق والتعاون مع الشركات والجهات المعنية، وإنشاء مجلس "اللوجستيات والشحن" لرصد أهم المعوقات التي تواجه الصادرات المصرية في مجال الشحن واللوجستيات والعمل على تذليلها وإنشاء لجنة لخدمة المصدرين.

وأشارت الشوربجي، في تصريحات اليوم الأربعاء، إلى أن الهيئة قدمت المعلومات والرد على طلبات واستفسارات العديد من الجهات والشركات متضمنة بيانات عن الشركات المستوردة، المنتجات الواعدة والأسواق المستهدفة بالتبادل التجاري مع مصر، وتم وضع إطار عام لإنشاء منتديات للجاليات المصرية بالخارج للترويج للصادرات المصرية.

ونوهت الشوربجي بمشاركة الهيئة في منتدى تنمية الصادرات العالمية خلال أكتوبر الماضي بالمجر، أكبر منصة دولية لقضايا السياسات التجارية واستراتيجيات تنمية الصادرات لدول العالم، والذي عقد على هامشه العديد من اللقاءات  مع الجهات الدولية والمانحة.

وأعلنت اعتماد خطة عمل الهيئة لاستكمال مشروع مبادرة التجارة الخضراء "GTI" من خلال الاستفادة من الجاليات المصرية المقيمة بالخارج، والممول من برنامج تبادل الديون المصري الإيطالي.

وعممت الهيئة منحة المشروع الألماني لتدريب المديرين بألمانيا على الشركات المصرية والجهات المعنية، والذي يتم بالتعاون مع الوزارة الألمانية الفيدرالية للشئون الاقتصادية والطاقة، ووكالة التنمية الألمانية "GIZ"، وتم التنسيق والتواصل مع كل من مجلس التدريب الصناعي التابع لجهاز المشروعات بشأن المنحة المقدمة للشركات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك