البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

جولة ترويجية لـ"إيتيدا" في كندا للتعاون في مجال الاتصالات والمعلومات

الوفد الترويجي خلال
الوفد الترويجي خلال الاجتماعات

زار وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" كبرى المراكز بحثية، والشركات العالمية، وحاضنات الأعمال في كندا، لعرض المزايا الاستثمارية التي تحظى بها مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبحث عدد من المشروعات التي سيتم على أساسها تبادل الخبرات، وزيادة المشروعات المشتركة، وتشجيع الأعمال بين الجانبين المصري والكندي.

وقام الوفد اليوم الثلاثاء، بزيارة شركة "كوجيكو بير 1" المتخصصة في حلول الحوسبة السحابية، وأمن المعلومات، ومراكز البيانات، والتقى كل من أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي للهيئة وأحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة بفيليب جيتى الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث التعاون في مجالات رعاية الإبداع ودعم ريادة الأعمال ومراكز البيانات، وأن تكون مصر مركزا لخدمة عملاء الشركة في المنطقة.

وتفقد الوفد أيضا مركز "ناد" للتدريب والأبحاث المتخصصة في مجالات الجرافيك وتصميم الألعاب الإلكترونية، والتقى سوزان جوفريمونت، رئيسة المركز لدراسة إمكانية نقل الخبرات، ونقل المعرفة في مجال بناء القدرات والتدريب في هذا المجال من خلال إنشاء تحالفات مع الجامعات المصرية ومراكز التدريب المتخصصة في هذه المجالات.

وزار الوفد أيضا شركة "فيديوترون سينك" التابعة لشركة كيوبيكور ميديا، وهي شركة اتصالات متكاملة تعمل في مجال تطوير الوسائط المتعددة التفاعلية على الإنترنت، وعقدت مباحثات مع مانون برويليت، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة لحثها على الاستفادة من الميزات التنافسية لمصر في مجال تعهيد خدمات تطوير المواقع الإلكترونية، وتطوير البرمجيات، وتصميم الشبكات.

وواصل الوفد جولته بزيارة وزارة "كيبيك" للاقتصاد والعلوم والابتكار، إذ أكد مسئولو الجانب الكندي حرص بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعهيد وتصدير الخدمات، وألقي الضوء على التطورات التي تشهدها مصر في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي.

وزار الوفد أيضا شركة "إكسفو" لحلول الاتصالات حيث التقى بجاك دوميس، مدير أول عمليات الشركة، وتم بحث نقل عمليات صناعة الإلكترونيات وتصميمها والحلول المبتكرة لتطوير، وتركيب وإدارة وصيانة الشبكات الثابتة والمتنقلة إلى مصر.

وأجرى الوفد لقاء مع بينوا روبرت، نائب رئيس شركة "كونترون" لتصميم وتصنيع الإلكترونيات الخاصة بالحاسب الآلي وإنترنت الأشياء، حيث تم بحث فرص الشراكة للتوسع في عمليات الشركة وخدمات التصميم والبحث والتطوير في مصر.

والتقى الوفد بفرانسيس بيليه، نائب الرئيس لشؤون الشركات، بشركة "يوبي سوفت" الفرنسية العالمية الرائدة في مجال الألعاب الإلكترونية، إذ وجهت الدعوة لمسئولي الشركة لزيارة مصر، ودراسة إمكانات السوق المصري والتعرف على الحوافز الاستثمارية لبناء استوديوهات متخصصة للشركة في مصر.

والتقى الوفد بكاثرين إموند، رئيسة شركة "ألايانس نيوموريك" الرائدة في مجال ألعاب الفيديو والترفيه الرقمي في "كيبيك"، إذ بحث الجانبان التعاون في تعزيز النظام البيئي للحاضنات التكنولوجية في مصر، وفرص استثمار الشركة في مصر في مجال المحتوى الرقمي من خلال توطين وترجمة المحتوى لألعاب الشركة.

وعقد الوفد المصري مباحثات مع أوين جونز، المدير العام للشركة، وباسيل سليم جونز، مدير الإبداع بشركة  Zone 3 وهي واحدة من أكبر منتجي المحتوى الرقمي والعلامات التجارية والواقع الافتراضي المعزز وخدمات وسائل الإعلام الرقمية إذ تم بحث فرص التعاون مع الشركة في مجالات الذكاء الاصطناعي، وحلول الواقع الافتراضي والواقع المعزز والاستفادة من خبراتها في الحلول التكنولوجية المتعلقة برقمنة المناهج الدراسية.

والتقى الوفد أيضا جيرارد راو، نائب رئيس شركة فري بالانس الكندية المتخصصة في حلول البرمجيات الذكية والخدمات المالية للحكومات لبحث إنشاء مركز للشركة في مصر لخدمة عملائها بالمنطقة.

وتضمنت الجولة أيضا زيارة لمقرات عدد من الكليات والجامعات والمراكز البحثية الكندية ومن ضمنا  كلية "إتش إي سي" لإدارة الأعمال في جامعة مونتريال، وجامعة إي تي إس (تكنولوجي سوبيريور)، ومعهد تثمين البيانات (إيفادو)، وجامعة "لاسال" الشهيرة لبحث فرص الشراكة في إتاحة برامج التعلم الإلكتروني بأسعار مخفضة بنسبة 50%، وبحث تمويل الدراسات العليا للطلاب بالتعاون مع البنوك المصرية وسداد قيمة وتكاليف الدراسة على المدى الطويل، وبحث أوجه التعاون فيما يخص نقل الخبرات والمعرفة في مجالات البحث والتطوير للتطبيقات التكنولوجية الحديثة ومن ضمنها تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة.

وزار الوفد أيضا حاضنة DMZ وهي من أكبر الحاضنات التكنولوجية بجامعة رييرسون الكندية واستعرض خلال لقاء مع أنفير سالوجي، مساعد نائب الرئيس، وشريف الطويل، مدير العمليات، فرص الاستثمار في مجالات تصنيع وتصميم الإلكترونيات في مصر. 

والتقى الوفد جينا فان دالين المدير التنفيذي لمنتديات المهارات وتكنولوجيا الأعمال بجمعية تكنولوجيا المعلومات في كندا "إيتاك"، وزيارة لشركة سيليستكا المتخصصة في حلول تصميم وتصنيع الإلكترونيات في قطاعات الاتصالات، والحوسبة السحابية، والطاقة الذكية.

وزار الوفد شركة تريبال سكيل المتخصصة في تصميم وتطوير البرمجيات حيث التقى شيتال جيتلي، الرئيس التنفيذي، وروجر تشابرا، رئيس قسم المعلومات. وعقد مباحثات مع ميلاني فليمينج، نائب الرئيس للاستراتيجيات بشركة الاتصالات الوطنية الكندية "تيلوس" إذ أبدت الشركة اهتماما بالغًا بالتعاون مع مصر في مجال التعهيد.

وزار الوفد شركة ATI الكندية المتخصصة في تصنيع وحدات المعالجة الرسومية GPU" " والتي انضمت عام 2006 إلى الشركة العملاقة AMD، وناقش فرص استثمار الشركة في مصر وخاصة في مجال البحوث والتطوير وريادة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك