البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"الزراعة" لإنتاج المعدات الزراعية

العصار و البنا خلال
العصار و البنا خلال توقيع الاتفاقية اليوم

وقّع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بروتوكول تعاون لتصنيع المعدات والآلات اللازمة للإنتاج الزراعي، كما شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومعهد بحوث الهندسة الزراعية بهدف مشاركة شركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية التي تنفذها وزارة الزراعة.

وأوضح "العصار" أن الوزارة تدعم العديد من المشروعات التي تنفذها وزارة الزراعة بتوفير المعدات والآلات التي تنتجها شركات الإنتاج الحربي في هذا المجال.

وأكد العصار أنه وفقاً لسياسات الدولة الحالية في استغلال جميع إمكانيات أجهزة الدولة وتعميق التصنيع المحلي تقوم شركات الإنتاج الحربي بمواكبة التقدم التكنولوجي لتصنيع أفضل للآلات والمعدات الزراعية والصناعات المغذية لها وبما يتوافق مع احتياجات السوق المحلي لتنفيذ المشروعات المختلفة.

وأعرب "البنا" على ثقته في إمكانيات الإنتاج الحربي وخبرات شركاته في مجال إنتاج الآلات والمعدات التي تم الاستعانة بها في تنفيذ العديد من المشروعات، وأنَّه بموجب هذين البروتوكولين سوف يتم إتاحة جميع البحوث والدراسات التي تم تنفيذها بمعهد بحوث الهندسة الزراعية التابع لوزارة الزراعة لصالح تطوير وإنتاج الآلات والمعدات الزراعية التي تقوم بإنتاجها شركات الإنتاج الحربي بما يتوافق مع احتياجات المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن تطوير إنتاج الآلات والمعدات الزراعية وتصنيع الجديد منها بشركات الإنتاج الحربي بتكنولوجيا عالمية سيساهم بشكل كبير في الاستغلال الأمثل للإمكانيات الوطنية لسد احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات وخفض مطالب الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية وسهولة تنفيذ العديد من المشروعات لصالح توفير المزيد من الحاصلات الزراعية بما يعود بالنفع على المواطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك