البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

113,5 مليار جنيه مديونيات "الكهرباء" لـ "المالية" و"البترول" و"الاستثمار القومي"

المهندس جابر دسوقى
المهندس جابر دسوقى رئيس القابضة للكهرباء

سجلت مديونيات قطاع الكهرباء لدى وزارت ، المالية والبترول والثروة المعدنية وبنك الاستثمار القومي نحو 113,5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017.

وقال المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ان عدم الحصول على كامل الدعم المستحق من وزارة المالية بالإضافة إلى عدم كفاية الاعتمادات المدرجة بالموازنة العامة للدولة لتغطية استهلاك الجهات الحكومية من الكهرباء ، ادى الى ارتفاع العجز النقدي هذا العام إلى حوالي 58,4 مليار جنيه، الأمر الذى عجزت معه شركات الكهرباء عن سداد الالتزامات المستحقة عليها.

واضاف دسوقي خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر ، إن المديونية المستقحة لقطاع الكهرباء تجاه الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية والقطاع العام والأعمال ومياه الشرب والصرف الصحي بلغت حوالي 23,6 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

أشار إلى أن قيمة الاستثمارات المنفذة بالقطاع خلال 16/2017 بلغت حوالي 116,6 مليار جنيه، منها حوالى 81,9 مليار جنيه استثمارات تخص محطاتع الخطة العاجلة لمشروعات سيمنس بمواقع ( العاصمة الإدارية الجديدة، البرلس، بني سويف).

أوضح جابر أنه تم إضافة 6150 ميجاوات للشبكة الكهربائية القومية لترتفع القدرات الأسمية الكلية للشبكة إلى حوالي 45011 ميجاوات، وترتفع الطاقة المولدة إلى 189,4 مليار ك.و.س بنسبة تطور بلغت حوالي 2% عن العام السابق، فضلاً عن الاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتاكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك