البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يبحث مع "شنايدر إليكتريك" تعزيز مشاركتها بالمشروعات القومية

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع رئيس "شنايدر إليكتريك"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي جون باسكال رئيس مجلس إدارة شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية، وعددا من قيادات الشركة، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية إنه تم خلال اللقاء استعراض نشاط الشركة في مصر في مجالات الطاقة، خاصة المتجددة، والبنية التحتية ومراكز وشبكات المعلومات، إذ رحب الرئيس بتكثيف التعاون مع الشركة في مجالات نشاطها المختلفة، حيث تتوافر بمصر الأيدي العاملة المدربة والسوق الاستهلاكية الضخمة والنفاذ لباقي أسواق المنطقة.

وأوضح الرئيس أن الدولة تشيد 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية من ضمنها العاصمة الإدارية، بهدف تكوين جيل جديد من المدن العصرية الحديثة، ما يتيح فرصا استثمارية كبيرة، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر لنقل وتوطين التكنولوجيا.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة "شنايدر إليكتريك" حرص الشركة على مضاعفة استثماراتها في مصر في ظل ما تتيحه المشروعات الجاري تنفيذها من فرص واعدة، مشيداً بالإنجازات التي تحققت في مختلف المشروعات الاقتصادية بمصر، والتي تمثل حالياً ثالث أكبر الأسواق العالمية بالنسبة لشركة "شنايدر" بعد كل من الولايات المتحدة والصين.

وشدد "باسكال" على حرص الشركة على تعظيم دورها ومسئولياتها المجتمعية في توصيل الكهرباء للمناطق النائية باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية والمساعدة في عملية التنمية بمصر، ودعم أهداف الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وبناء القدرات البشرية وتوفير فرص العمل، والمساهمة في إنشاء مراكز متخصصة للتدريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك