البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر تتسلم رئاسة اتحاد غرف البحر المتوسط "إسكامي"

أحمد الوكيل - رئيس
أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تسلمت مصر رئاسة اتحاد غرف البحر المتوسط "اسكامي" في دورتها الجديدة، والذي يجمع أكثر من 500 غرفة تجارية وصناعية من 24 دولة مطلة على البحر الأبيض تمثل أكثر من 28 مليون شركة.

وأعلن أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد للغرف التجارية عقب تسلمه الرئاسة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنَّه تم توقيع اتفاقية مع الاتحاد العالمي للمدن لدعم مدن جنوب البحر المتوسط لمواكبة المعايير البيئية العالمية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الوكيل أن المدن الجديدة التي تنشئها مصر حاليًا ستستفيد من هذه الاتفاقية لرفع تصنيفها عالميًّا، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات بين دول البحر المتوسط لتبادل الخبرات التمويلية والتسويقية ونقل وتوطين التكنولوجيا. 

وشدد الوكيل على أهمية الاستفادة من الطاقات الشبابية المتوافرة في بلدان جنوب البحر المتوسط، والاستفادة من المواد الخام المتوافرة ببلدان البحر المتوسط لتحقيق التكامل الصناعي، في إطار اتفاقيات المناطق الحرة بين دول البحر المتوسط التي تستطيع الوصول إلى 2 مليار مستهلك.

وأضاف أن "اسكامي" في ظل رئاسة مصر ستعمل مع دول الاتحاد الأوروبي وحكوماتها على الوصول إلى منطقة تجارة حرة وتقوية العلاقات الاقتصادية بين شمال وجنوب المتوسط لمواجهة الهجرة غير الشرعية، من خلال زيادة عدد المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتي تتجاوز 38 مشروعًا بموازنة تصل إلى نحو 180 مليون، يورو ينفذها اتحاد غرف البحر المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك