البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

يحيى راشد: القطاع الخاص شريك أساسى فى إنجاح منظومة السياحة

يحيى راشد - وزير
يحيى راشد - وزير السياحة

أكد يحيى راشد وزير السياحة محورية دور القطاع الخاص حيث يعد شريكا أساسيا فى نجاح منظومة السياحة، مثمنا هذا الدور الذى يساهم بشكل أساسى فى دفع الحركة السياحية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومى.

وأوضح الوزير، انه تم خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الآثار وعدد من المستثمرين السياحيين اليوم الثلاثاء، الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في أقرب وقت وفقا للائحة المعدلة المعتمدة من مجلس الدولة.

وشدد الوزير على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي2015 و 2016  موضحا انه حتى الآن تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التي تقدمت بها الشركات، مضيفا انه جار العمل على صرف مستحقات باقي الشركات التي قامت باستيفاء كافة المستندات المطلوبة منها، وأنه جار مخاطبة الشركات التي لم تستوف مستنداتها.

وأعلن الوزير الاتفاق مع بعض الشركات على الحصول على برامج تحفيزية  لجلب السياحة لشرم الشيخ من أسواق جديدة، كما شكلت لجنة مصغرة تضم عددا من مستثمري شرم الشيخ للتعاون مع الشركة المروجة للمدينة لوضع الخطة الترويجية.

ووجه رئيس الوزراء في نهاية الاجتماع بضرورة تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة  والآثار فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الاثرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك