البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" في قمة ثلاثية مع نظيره القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني (صور)

صورة من القمة الثلاثية
صورة من القمة الثلاثية اليوم

عقدت صباح اليوم القمة الثلاثية الخامسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس القبرصي نيكوس انستسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن فعاليات القمة بدأت بجلسة مباحثات بين الرئيس المصري والقبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاث.

وتناولت المباحثات استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، ومن بينها مركز الإبداع المشترك لتكنولوجيا المعلومات بمدينة برج العرب، والذي افتتحه القادة الثلاثة عقب جلسة المباحثات بالفيديوكونفرانس. 

وذكر راضي أن القمة الثلاثية تناولت عددًا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، خاصة في ضوء التوقيت الدقيق والتطورات المتلاحقة والمتشابكة التي تمر بها منطقتا الشرق الأوسط وشرق المتوسط، إذ تم التوافق خلال المباحثات على مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مُجمل تلك التطورات، وأكدت الدول الثلاث التزامها بالعمل المشترك على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وعقب انتهاء أعمال القمة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي بين الدول الثلاث، كما عقد السيد الرئيس والرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا وأشار الرئيس السيسي في كلمته إلى مجالات التعاون ذات الأولوية، كالطاقة وإعادة تدوير المخلفات، بما تُحققه من تنمية مستدامة، كأحد أهم سُبل تأمين مستقبل تلك الأجيال والحفاظ على ثرواتها.

وأضاف السيسي أنه سيتم عقد أسبوع بعنوان "الجاليات المصرية اليونانية والقبرصية لإحياء الجذور"، يقوم خلاله اليونانيون والقبارصة الذين سبق وأن أقاموا في مصر بالعودة إليها لمدة أسبوع خلال شهر يناير 2018 وزيارة الأماكن التي كانوا يقيمون بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك