البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": إنشاء شركة "مصرية-إماراتية" للأعمال البحرية والتكريك

مهاب مميش رئيس هيئة
مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - صورة ارشيفية

وقعت هيئة قناة السويس اتفاقا مهمًّا للشراكة مع الجانب الإماراتي لإنشاء شركة مساهمة مصرية باسم "شركة التحدي" المصرية الإماراتية للأعمال البحرية والتكريك، وذلك بهدف التكامل في مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في بيان للهيئة اليوم إنَّه وقع على الاتفاقية مع المهندس ياسر نصر زغلول الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، وذلك بحضور السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية بالإمارات ومحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجهتين.

وأكد محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية أن هذه الشراكة ما هي إلا إحدى نتائج التعاون المستمر بين مصر والإمارات العربية المتحدة، وستكون داعمة للتنمية الاقتصادية ونموذجا لتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين بما يحقق المصلحة المشتركة.

وبموجب هذا الاتفاق تكون الشركة مملوكة بنسبة 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى وهي إحدى الشركات العريقة التابعة لهيئة قناة السويس و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشاريع التكريك وحفر القنوات والممرات المائية والموانئ وتعميقها ومختلف أعمال الإنشاءات البحرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك