البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العصار": زيادة المنتجات الحربية بنسبة 250% خلال عامين

وزير الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي - صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي إن حجم إنتاج الوزارة من المنتجات الحربية شهد ارتفاعًا كبيرا خلال العامين الماضيين بنسبة تصل إلى 250%.

وأكد العصار خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش احتفال الوزارة بالعيد الـ 63 للإنتاج الحربي، أن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتصنيع الحربي، فهو له الأسبقية الأولى والمطلقة، بالإضافة إلى المنتجات المدنية، مضيفًا أن الوزارة تهدف إلى إنتاج أنظمة دفاعية بصناعة مصرية بنسبة 100%.

وأضاف أن هناك تعاونا مع عدد من الدول الكبرى المنتجة للسلاح في مجالات التعاون العسكري، من أجل نقل التكنولوجيا المتطورة للانتقال بالمنتجات الحربية إلى مزيد من التقدم، مشيرا إلى أن هناك متابعة دورية ودقيقة لجميع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وأوضح أن الوزارة حققت أرباحا بلغت 8.8 مليار جنيه بزيادة قدرها 140% عن العام الماضي، مضيفا أن القطاع يمتلك منظومة متطورة للغاية وتعمل في 5 محاور رئيسية وهي المحور الصناعي ومحور التدريب ومحور البحث والتطوير ومحور نظم المعلومات ومحور الإنشاءات، وجميعها تعمل بشكل متكامل.

وأشار العصار إلى أن الوزارة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع العديد من الجهات، ومنها 35 مذكرة تفاهم مع الجهات الحكومية المصرية من وزارات ومحافظات وجامعات، فضلا عن 32 مذكرة تفاهم مع شركات محلية، و33 مذكرة تفاهم مع الشركات الأجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك