البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتقلد أرفع وسام قبرصي ويلقي كلمته أمام البرلمان لأول مرة (صور)

السيسي مع رئيس قبرص
السيسي مع رئيس قبرص في زيارة رسمية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمواقف القبرصية الداعمة لمصر، مضيفا أن العلاقات بين مصر وقبرص تاريخية، وتقوم على روابط من الصداقة على مدار التاريخ، وتسعى الدولتان إلى فتح آفاق جديدة بينهما.

وأضاف الرئيس، خلال مؤتمر صحفي مشترك بين السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنستاسياديس، أن إقامة منتدى رجال الأعمال المصري القبرصي للمرة الأولى على هامش زيارته لقبرص سيسهم بلا شك في تعزيز الحوار، وتفعيل قنوات الاتصال بين المستثمرين من الجانبين المصري والقبرصي.

وأشار السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي مع نظيره القبرصي، إلى أن مشاركته مع رئيس قبرص في افتتاح أعمال المنتدى المصري القبرصي يعكس اهتمام قيادات البلدين لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي، والتزام قيادات البلدين بالعمل على إزالة أي معوقات في هذه الصدد وشهد الرئيسان التوقيع على مذكرتيّ تفاهم بين مصر وقبرص في مجاليّ الصحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرنامج تنفيذي للتعاون الأمني بين البلدين. 

وعقد السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره القبرصي، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك، وتبادل وجهات النظر في القضايا التي تهم الجانبين، وتوجه الرئيس لأول مرة للبرلمان القبرصي لإلقاء كلمته من هناك.

وعلى هامش الزيارة منح نيكوس أناستاسيادس، رئيس قبرص، الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة "مكاريوس الثالث"، أرفع وسام يمنح في قبرص نتيجة مجهوداته لحفظ الأمن بالمنطقة والنظر نحو مستقبل أفضل، كما منح الرئيس السيسي نظيره القبرصي قلادة النيل أرفع وسام مصري، كما شهدت الزيارة توقيع العديد من الاتفاقيات بين الوزراء المصريين وقبرص لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك