البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

السيسي يوجه الحكومة بسرعة طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال اجتماع اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإسراع في تنفيذ برنامج الطروحات، لتنشيط التداول فى البورصة وجذب الاستثمارات وزيادة رؤوس الأموال الخاصة والعمل على زيادة رؤوس أموال الشركات الحكومية بعد طرح أسهمها بالبورصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وشيرين الشرقاوي مساعدة وزير المالية للشئون الاقتصادية.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش مؤشرات الأداء المالى والاقتصادي، إذ أكد وزير المالية تحسن الوضع الاقتصادي بشكل تدريجى نتيجة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى. 
 
ونوه "الجارحي" بإشادة بعثة صندوق النقد الدولي خلال المراجعة الدورية الأخيرة بما حققه الاقتصاد من تقدم وفق الأرقام المتفق عليها ما دفع مؤسسة ستاندرد آند بورز لتغيير نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقر إلى إيجابي.

واستعرض الجارحي أهم النتائج الإيجابية، ومنها ارتفاع معدل النمو الحقيقى خلال الربع الأخير من 2016/2017 إلى نحو 4,8%، وانخفاض معدلات البطالة إلى 11,9% فى يونيو 2017 مقابل 12,7% فى يونيو 2016، وانخفاض العجز الأولى بنحو 50% خلال العام المالي 2016/2017 ليصل إلى 1,8% من الناتج المحلى مقابل 3,6% من الناتج المحلى فى 2015/2016، وارتفاع احتياطى النقد الأجنبى إلى 36 مليار دولار.
   
ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة العمل على تعزيز شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية بهدف احتواء تداعيات البرنامج الاقتصادى على الفئات الأكثر احتياجاً.
 
ودعا السيسي الحكومة لمزيد من ترشيد المصروفات، والمضي قدماً فى الإصلاح المالى لتمكين الدولة من زيادة الإنفاق على الخدمات الأساسية في التعليم والصحة، وكذلك تنمية البنية التحتية لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك