البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"إسماعيل" يبحث خطة تطوير السكك الحديدية مع وزير النقل

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير النقل اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر هيئة الاستثمار، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لاستعراض المخطط العام لخطة تحديث مرفق السكك الحديدية حتى عام 2022.

وأكد رئيس الوزراء ما توليه الدولة من اهتمام بتطوير هذا المرفق الهامة، وخدمة أهداف الصناعة والتنمية، وتلبية احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى حرص الدولة على التحديث المستمر للخدمات التي يقدمها هذا المرفق، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الإمكانات والقدرات التي يزخر بها.  

وأوضح الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن خطة تحديث مرفق السكك الحديدية حتى عام 2022 تقدر تكلفتها بنحو 50 مليار جنيه، تشمل تحديث البنية التحتية والوحدات المتحركة، إلى جانب تطوير أنظمة الإشارات لتصبح إلكترونية، لزيادة مستويات السلامة والأمان.

وأضاف الوزير أن الخطة تتضمن شراء 200 جرار لنقل الركاب والبضائع، وإعادة تأهيل 81 جرارًا بعقود شاملة توفير قطع الغيار والصيانة لمدة 15 عامًا، إلى جانب البدء في التصنيع الفوري لـ 300 عربة بضاعة لدعم أسطول السكة الحديد لنقل البضائع ويتم التصنيع محليًا بمصانع الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد أنه يتم أيضًا إنهاء الإجراءات الخاصة بتصنيع 1300 عربة ركاب محليًا، منها 800 عربة كإحلال كامل لقطارات الضواحي، و200 عربة مكيفة لخدمة قطاع الصعيد، و300 عربة مكيفة كإحلال للعربات الإسباني التي مر على عملها أكثر من 45 عامًا. وتضمنت الخطة أيضًا تجديد 1200 كيلو مترًا من القضبان.

وأشار إلى أن خطة تطوير المزلقانات الجارية حاليًا تشمل في عام 2018، وتطوير 90 مزلقانًا ليصل إجمالي المزلقانات التي يتم تطويرها وميكنتها إلى نحو 365 مزلقانًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك