البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يجتمع بمحافظ القاهرة لحل أبرز مشاكل العاصمة

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء مع محافظ القاهرة اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر هيئة الاستثمار الدكتور عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إذ أكد رئيس الوزراء أن القاهرة والمدن الرئيسية وعواصم المحافظات تعد محور اهتمام الحكومة، إذ تلتزم بالعمل على الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة ورفع كفاءتها، والمضي في تنفيذ المشروعات الجارية في مختلف القطاعات، فضلاً عن السعي لإعادة إبراز القيمة الجمالية لشوارع تلك المدن ومبانيها لاسيما في الأحياء التاريخية منها، بما يظهرها بالصورة التي تليق بمصر وشعبها. 
   
وأكد رئيس الوزراء ضرورة العمل على استكمال رصف الشوارع والاهتمام بالمحاور الرئيسية بالقاهرة من مختلف الجوانب التي تتضمن الرصف والإنارة والتشجير وغيرها، مشددا على ضرورة العمل على إتمام منظومة النظافة الجديدة لإنهاء مشكلة القمامة، مع رفع كفاءة واجهات المباني تحت التشطيب للحفاظ على المظهر الجمالي للمدن الرئيسية التي تتطلع الدولة لعودة رونقها إلى الصورة التي ترضي آمالها المواطنين.  

وعرض محافظ القاهرة تقريرا عن جهود المحافظة في عدد من الملفات الهامة، من بينها تسكين قاطني المناطق العشوائية في مشروعات الإسكان الجديدة مثل حي الأسمرات، مشيرا إلى أنه يتم العمل في هذا الإطار ضمن 4 مناطق رئيسية هي: قلعة الكبش، وتل العقارب، ومنشأة ناصر، وعزبة خير الله. 

وأضاف أن هناك حرصا بالغا من جانب الدولة على إنهاء موقف تلك المناطق ذات الخطورة بنهاية العام المقبل، من خلال نقل أكثر من 60 ألف أسرة وتسكينهم بالمناطق الجديدة الجاري إنشاؤها لتسكين قاطني العشوائيات.

وعرض المحافظ موقف تنفيذ عدد من المشروعات ضمن إطار الـ "القاهرة" لافتا إلى قرب افتتاح المرحلة الأولى من تطوير حديقة المريلاند، وكذلك افتتاح موقف السلام، وجراج روكسي، وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في المساحات الخضراء وإيجاد حلول جذرية لمشكلات المرور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك