البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح 10 مشاريع فى كفر الشيخ بالفيديو كونفرانس

الرئيس السيسي - صورة
الرئيس السيسي - صورة ارشيفية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل عدة مشاريع قومية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، في إطار مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة غليون محافظة كفر الشيخ. 

إذ افتتح السيسي مصنعين للثلج والفوم، ومصنع لتحلية مياه البحر ببحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى مشروع الأقفاص البحرية الواقع بمنطقة شرق التفريعة في محافظة بورسعيد.
 
كما شهد أيضا رفع الستار عن عدة مشروعات بمنطقة غليون منها محطات الطلمبات للمياه العذبة والمالحة والصرف الصحي، مصنع إنتاج للثلج، مصنع لإنتاج الفوم، مصنع إنتاج الأعلاف والجمبري، محطة محولات الكهرباء الخاصة بالمشروع.

وأكد السيسي في كلمته عقب افتتاح تلك المشروعات أن ما نشهده حاليا هو خطوة على بداية الطريق لتنمية الاستزراع السمكي وسد الفجوة، مشيرا إلى افتتاح 4000 حوض سمكي ديسمبر المقبل بمنطقة هيئة قناة السويس، ومزرعة سمكية عملاقة بشرق بورسعيد على مساحة 19 ألف فدان.

ووصل الرئيس منذ قليل، إلى بركة غليون في محافظة كفر الشيخ، لإجراء جولة تفقدية وافتتاح عدد من المشروعات القومية، على رأسها المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 4100 فدان، كما سيضع أيضا حجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا.

يذكر أن محافظة كفر الشيخ توفر 40% من احتياجات مصر من الأسماك، وبافتتاح المرحلة الأولى سيزيد إنتاجها لـ70%.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك