البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر" تبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع أبو ظبي (صور)

سحر نصر من اجتماع
سحر نصر من اجتماع اليوم في ابو ظبي

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة تعمل على تطوير مركز خدمات المستثمرين، وان قانون الاستثمار الجديد تضمن تبسيط إجراءات الاستثمار وتقليل الوقت المستغرق لإصدار التراخيص، وتوفير ضمانات حماية معينة للمستثمرين الأجانب، وحزمة سياسات لتشجيع الاستثمارات الكبيرة، كما نص أن يتضمن المركز ممثلين عن مختلف الجهات والهيئات في إطار تسهيل جميع الإجراءات على المستثمرين والقضاء على البيروقراطية.

واضافت الوزيرة،  خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين مصر والإمارات صباح اليوم،أن الوزارة تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتي تتضمن جميع الفرص الاستثمارية في أنحاء الجمهورية مثل الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفي مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة.

وأكدت ريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، قوة العلاقات بين البلدين انعكست بشكل إيجابي على جميع الجوانب ومنها الجانب الاقتصادي والاستثماري.

وأشارت الهاشمي إلى إن الإمارات من أكبر الدول عالميا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والتي بلغت قيمتها ما يقارب 6 مليارات دولار، مؤكدة أن تحقيق مثل هذه الإنجازات على صعيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين فتح آفاقا أوسع لمزيد من التعاون الثنائي في جميع المجالات المتعلقة بالسياحة والأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك