البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سفير فرنسا يدعو بلاده لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر

ستيفان روماني السفير
ستيفان روماني السفير الفرنسي - صورة ارشيفية

أكد ستيفان روماني سفير فرنسا بالقاهرة أن مصر شريك استراتيجي قوى لبلاده، وأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا ترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأشاد خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم الأربعاء، بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة الحالية على رأسها قرار تحرير سعر الصرف، موضحا أنَّه كان لا بُد من تنفيذ هذه الإجراءات منذ سنوات.

وأضاف أن إصدار قانون الاستثمار الجديد سيشجع كثيرا من المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، وأن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى، وهو ما ظهر في ارتفاع معدلات النمو، وكذلك بيئة الاستثمار أصبحت أكثر جذبا للمستثمرين، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بقدرات بشرية هائلة مدربة يمكن للشركات والمستثمرين الاستفادة منها.
 
وأشار إلى أنه سيوجه رسالة للمستثمرين الفرنسيين لضخ استثمارات والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع مختلف الدول، مبديا تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة .

يذكر أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة من حيث الدول الأوروبية المستثمرة في مصر، إذ يبلغ عدد الشركات الفرنسية العاملة في مصر نحو 150 شركة توفر نحو 34 ألف فرصة عمل للمصريين بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليارات يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك