البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"جيلي": حلم السيارة الطائرة سيصبح حقيقة في 2019

السيارة الطائرة ترانزيشن
السيارة الطائرة ترانزيشن - صورة ارشيفية

أعلنت شركة "جيلي" الصينية الأسبوع الماضي، الاستحواذ على شركة "تيرافوجيا" التي تعمل على تطوير سيارات طائرة، وأصبح حلم التحليق بالمركبات الخاصة قريبًا من التحقق في القريب العاجل.

وكانت "تيرافوجيا" قد طورت السيارتين الطائرتين "ترانزيشن" و"تي إف إكس"، بعد عمل دؤوب بدأ في 2006، قبل أن يتم إقرار الأولى العام الماضي من جانب إدارة الطيران الاتحادية الأميركية.

وبعد استحواذ "جيلي" على الشركة الصينية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، فإنه من المتوقع أن تكون أول مركبة طائرة في الأسواق عام 2019.

وقال لي شوفو مؤسس ورئيس شركة "جيلي"، إن فريق تيرافوجيا كان في طليعة المؤمنين بفكرة السيارات الطائرة وخلق حلول للتنقل، مضيفا أن استثمارنا في هذا المجال يعكس إيماننا المشترك برؤيتهم والتزامنا بتقديم دعمنا الكامل لتيرافوجيا لجعل حلم السيارات الطائرة حقيقة، وفقا لما نشرته سكاي نيوز.

وتستهدف "جيلي" طرح أول سيارة طائرة في الأسواق عام 2019، بينما تأمل الانتهاء من أول سيارة يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل رأسي عام 2023، ويمكن للسيارة الطائرة السفر بسرعة تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة، وقطع مسافة تصل إلى 640 كم في الرحلة الواحدة، والتحليق على ارتفاع 3 كيلومترات كحد أقصى.

ويحتوي التصميم الأحدث "تي إف إكس" على محركين كهربائيين في كل جناح، وتصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة، ويمكنها قطع مسافة 800 كيلومتر في الرحلة الواحدة، ويتوقع أن يصل سعرها إلى 261 ألف دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك