البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع نظيره الزامبي تعزيز الاستثمارات والمشروعات المشتركة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الزامبي

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة نظيره الزامبي "إدجار لونجو" للقاهرة، مؤكدا أنها تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات والتعاون بين البلدين خلال الفترة الماضية، في ظل علاقات راسخة على مدار عقود طويلة على أساس المصالح المشتركة والانتماء للقارة الأفريقية.

وأكد الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الزامبي اليوم الثلاثاء مناقشة سبل تعزيز وتيسير التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة بينهما بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر تولي اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية زامبيا، خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة هناك في العديد من المجالات كالكهرباء والاتصالات والإنشاءات، مؤكدا الاستمرار بتقديم الدعم الفني لزامبيا وخاصة على الصعيد الطبي من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ونوه السيسي إلى حرصه الشديد على التشاور المستمر مع نظيره الزامبي والتنسيق معه بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لتعزيز الاستقرار والسلام في القارة الأفريقية بشكل عام، خاصة في ظل عضوية البلدين في مجلس السلم والأمن الأفريقي، مؤكدا التشاور بشأن تعزيز العمل الأفريقي المشترك لتحقيق التكامل والاندماج بين دول القارة تحقيقا لأجندة 2063، والعمل على تعظيم الاستفادة من التجمعات الإقليمية الإفريقية خاصة "الكوميسا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك