البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا من أبو ظبي: مصر تشهد طفرة في صناعة البترول والغاز الطبيعي

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصر تشهد حاليا طفرة في جميع أنشطة صناعة البترول والغاز الطبيعي، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة التي تحققت في المياه العميقة بالبحر المتوسط، ودلتا النيل والرغبة القوية من جانب شركائنا الاستراتيجيين من كبرى شركات البترول الأجنبية، لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة في ضوء الفرص الجديدة المتاحة في قطاع البترول.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير البترول في الجلسة الخاصة عن مصر تحت عنوان "العصر الذهبي لمصر.. عصر اكتشافات الهيدروكربونات"، والتي تأتي ضمن فعاليات مؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول (أديبك 2017) وشارك فيها رؤساء شركات بي بي وإينى وشل.

واستعرض الملا أهم التحديات التي واجهت قطاع البترول والإجراءات والسياسات التي اتخذتها الوزارة وساهمت في ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول، والإسراع بمشروعات تطوير وتنمية حقول الغاز، والتي ستؤدي إلى ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي تباعًا لافتًا إلى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز والذي بدأ في عام.

وأوضح الملا أن تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة، وتداول الغاز والبترول يُعد أحد البرامج الرئيسية في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، يدعمه ما تمتلكه مصر من مميزات تنافسية مثل البنية التحتية القائمة والمتمثلة في قناة السويس، وخط أنابيب سوميد، والموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط والجاري تطويرها، فضلًا عن محطات إسالة الغاز الطبيعي المسال في إدكو ودمياط ووحدات تغيير الغاز المسال في العين السخنة، بالإضافة إلى إصدار قانون الغاز الجديد والذي يعد خطوة نحو تحرير سوق الغاز وإنشاء جهاز منظم له.

وفي نهاية كلمته وجه الوزير الدعوة للجميع لحضور الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض البترول المصري "إيجيبس"، الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018 تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك