البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر للطيران توقع اتفاقية لشراء 12 طائرة بقيمة 1,1 مليار دولار

الصورة من توقيع الاتفاقية
الصورة من توقيع الاتفاقية اليوم

قالت شركة بومباردييه في بيان لها إن خطاب النوايا الذي وقعته مصر للطيران، بخصوص طلبية مؤكدة لشراء 12 طائرة سي. إس 300 تبلغ قيمته 1.1 مليار دولار.

وذكر البيان الصادر صباح اليوم، أن قيمة الاتفاق ستزيد إلى نحو 2.2 مليار دولار، إذا مارست الشركة خيارات لشراء 12 طائرة إضافية من الطراز سي. إس 300.

و أعرب صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة مع شركة بومباردييه والتي تأتي في إطار استكمال الشركة الوطنية لخطتها في تحديث أسطولها الجوي بأحدث ومختلف طرازات الطائرات، إن مصر للطيران تمضي قدماً في تنفيذ استراتيچيتها لتحديث وزيادة إمكانيات أسطولها، ويعد هذا التعاون الجديد مع شركة بومبارديية الكندية بمثابة خطوة هامة في تنفيذ الشركة لهذه الخطة.

واضاف أن اختيار طائرات CSeries 300 جاء بناءً على دراسة مكثفة لأسطول الشركة من الطائرات واحتياجاتها بما يتماشى مع معدلات التشغيل وشبكة الخطوط الجوية، ومقارنة ذلك بالعروض المقدمة من كبريات الشركات المصنعة للطائرات حول العالم الجوية.

وقال كرومر رئيس شركة "بومبارديه" يسعدنا اختيار مصر للطيران لطائراتنا من طراز الـ  CSeries 300 لتنضم لأسطولها الجوي الحديث. فمن واقع رؤيتنا المستقبلية لمتطلبات سوق النقل الجوي بمنطقة الشرق الأوسط خلال العشرين عامًا القادمة قد يصل إلى نحو 450 طائرة من طرازات تترواح سعتها من الـ60 إلى الـ150 مقعد."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك