البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

​"القابضة الغذائية" تحقق 255 مليون جنيه فروق أسعار خلال 90 يوما

الشركة القابضة للصناعات
الشركة القابضة للصناعات الغزائية - ارشيفية

قال الدكتور علاء الدين فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم تشكيل لجنة مشتريات مركزية موحدة لشركات النيل والأهرام والمصرية والعامة والإسكندرية لتوحيد الأسعار داخل المجمعات الاستهلاكية، والحصول على أسعار تنافسية من المنتجين والموردين في جميع السلع الغذائية؛ منتجة تخفيضات تراوحت بين 10 إلى 15% في أسعار السلع الغذائية لصالح المستهلك.

وأضاف في تقرير تم رفعه للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مشتريات الشركات من السلع خلال شهر أغسطس 2017، قبل توحيد الشراء بلغت 1851 مليون جنيه، في حين بلغت نفس المشتريات خلال شهر سبتمبر التالي 1766 مليون جنيه بفارق وصل إلى 85 مليون جنيه شهريا و255 مليون جنيه خلال 90 يومًا من بدء عمل اللجنة، وذلك بفضل القرار السابق بتوحيد شراء الشركات الخمس.

وذكر فهمي في تقريره أن مشتريات السلع الغذائية شهدت تراجعا في أسعارها، إذ تم شراء 26649 طن دقيق بمبلغ 147 مليون جنيه في سبتمبر 2017 بينما كان السعر في أغسطس 163 مليون جنيه بفارق وصل إلى 10%.

واتفقت لجنة الشراء المركزي مع الموردين وجميع شركات التوزيع على مراجعة آخر أسعار التوريد بهدف الحصول على نسب خصم إضافية مؤكدًا ثبات هذه الأسعار حتى 31/12/2017، كما ألزمت اللجنة برئاسة اللواء مجدي الشاطر الموردين بقبول المرتجعات من السلع التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء أو بها عيوب في الصناعة، وأنَّه في حاله ثبوت وجود سلع مباعة في الأسواق بأسعار أقل مما تباع لدى فروع الشركة دون مبرر يتم مراجعة المورد للحصول على ذات الأسعار.

واتفقت مع موردي السلع الطازجة التي يتغير سعرها يوميًّا أن يتم الحصول على نسب خصم أقل من السعر المعلن في هذا اليوم تصل إلى 6% على الخضار والفاكهة، و3% على الأسماك الطازجة بالإضافة إلى 1% على بيض المائدة.

وأشار فهمي إلى قيام الشركات التابعة قبل يوم 25 من كل شهر بتحديد الكميات المطلوبة من السلع وتوزيع احتياجات الشركة على المخازن والفروع التابعة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك